في اي مكان اليوم و في هذا العالم اكيد ستجد اشخاص في يدهم هاتف و يلعبون  العاب مختلفة مثل pubg و free fire و call of duty و Fifa و Fortnite  و العديد من الالعاب الأخرى .
اليوم اصبحت ألعاب الفيديو جزء لا يتجزأ من حياتنا الصغير و الكبير اصبح يلعبها،  حيث هناك العار رياضية و هناك تطبيقات عبارة عن العاب مختلفة كالرياضة مثل Fifa و سباق السيارات مثل  need for speed  و العديد .

في هذا المقال سنعرفكم على مجموعة من الشركات التي تقوم بتطوير و إنتاج العاب الفيديو للحاسوب و الهاتف و للاجهزة الأخرى لدرجة انه يوجد اجهزة العاب كأنك تلعب في الواقع .




1 - شركة Tencent
شركة تينسنت او tencent هي شركة عالمية مختصة في إنتاج و تطوير الألعاب عبر الإنترنت.

تأسست الشركة سنة 1998 و هي شركة صينية مقرها في شينزين، الشركة تقوم بإنتاج و تطوير و تصميم الألعاب و نشرها في الانترنت .

قامت بإطلاق لعبة pubg و في الأشهر الماضية قامت بإطلاق لعبة call of duty .

تقوم الشركة بنشر الألعاب الخاصة بالهواتف و الحواسب و بالأنظمة الأخرى الخاصة بالعاب الفيديو .


2 - شركة Activision blizzard

شركة اكتيفيجن او Activision هي شركة أمريكية الأصل تأسست عام 2008 على يد روبرت كوتيك .

حيث تقوم الشركة بتطوير و إنتاج العاب الفيديو للحاسوب و الهاتف و PS4 و العديد .

و في الشهر الماضي قامت بإطلاق لعبة call of duty بشراكة مع tencent و كذلك قامت بإطلاق من قبل لعبة Ghostbusters: The Video Game و العديد من الالعاب الآخر .

3 - شركة electronic arts

شركة إلكترونيك ارتس او electronic arts تأسست سنة 1982 على يد تريب هوكينز، و هي شركة أمريكية الأصل.

تعتبر هذه الشركة من اقوى و افضل الشركات في صناعة العاب الفيديو و تطبيقات الهواتف التي هي عبارة عن العاب ، تقوم بإنتاج العديد من الالعاب سنويا و تطويرها .

تقوم الشركة لانتاج العاب رياضية و قتالية ، كالعاب سباق السيارات و كرة القدم و كرة السلة و العديد في مجال الرياضة مثل لعبة Fifa و Need for Speed و العديد .

في السنوات الأخير اهتمت الشركة بتطوير و إنتاج العاب رياضية و ثم تسمية هذا القسم ب EA sports .


4 - شركة NetEase
شركة نت إيز NetEase تأسست سنة 1997 من طرف دينغ لي و هي شركة صينية الأصل، حيث تقوم الشركة بتطوير العاب الفيديو للحاسوب و كذلك تقوم بخدمة البريد و الخدمات الإعلانية و العديد من الخدمات الآخر.

فهي اليوم تعتبر من اقوى الشركات بالعالم في تطوير العاب الفيديو و ألعاب الإنترنت .

هذه الشركة لها العديد من الالعاب و يتم تشغيلها في العديد من دول العالم الصغير و الكبير ، الشركة قامت بتأسيس فرع لها في 2014 بالولايات المتحدة الأمريكية .full-width


هنا ننتهي في هذا المقال و لكن يوجد شركات اخرى كبيرة في هذا المجال لكن ليست اكبر من هذا التي في المقال  و الى مقال آخر لما لا و معلومات جديدة قد تنفعكم.